كرة القدم

بطولة القسم الجهوي 1 و2:إعتماد صيغة جديدة للمنافسة

29/06 15h12

ورقلة - سيتم اعتماد صيغة جديدة لبطولتي القسمين الجهويين الأول والثاني وذلك اعتبارا من الموسم الكروي القادم ( 2013-2014) كما علم اليوم السبت لدى مسؤولي الرابطة الجهوية لكرة القدم لمنطقة الجنوب الشرقي ( ورقلة) .

فبالنسبة للقسم الجهوي الأول فإنه سيتم بموجب الصيغة الجديدة التي أقرتها الرابطة وحظيت بالموافقة من طرف الإتحادية الجزائرية لكرة القدم إجراء البطولة على شكل فوجين " فوج أ "و " فوج ب" عوضا عن فوج واحد مثلما كان عليه الأمر في الصيغة الحالية كما أوضح رئيس الرابطة باعمر علي .

وسيتشكل كل فوج في هذا القسم من 12 فريقا حيث سيتم الإرتقاء إلى القسم الأعلى من خلال إجراء في نهاية الموسم مقابلة فاصلة بين بطلي كل فوج لتعيين الصاعد الجديد حسب ذات المصدر .

و بخصوص القسم الجهوي الثاني لكرة القدم فقد تقرر أن تجري البطولة اعتبارا من الموسم القادم على شكل أربعة أفواج حيث يشتمل كل فوج على 14 فريقا و ذلك بدلا من الصيغة الحالية التي كانت تعتمد ثلاثة أفواج كما ذكر رئيس الرابطة الجهوية لكرة القدم للجنوب الشرقي .

و بشأن أهمية هذا الإجراء التنظيمي الجديد أوضح السيد باعمر أن الفرق المنتمية لهاتين البطولتين سوف لن تكون مستقبلا مضطرة لقطع مسافات طويلة خلال تنقلاتها لإجراء مباريات خارج قواعدها مما سيساهم في التقليل من أعباء المصاريف لهذه الفرق مما سيجنبها الأزمات المالية التي كثيرا ما تؤثر سلبا على استقرار الأندية الرياضية و تماسكها وتكون سببا في تدني نتائجها الفنية.

وتجدر الإشارة إلى أن الرابطة الجهوية لكرة القدم للجنوب الشرقي لورقلة كانت قد كرمت الخميس المنصرم مختلف الفرق الرياضية لكرة القدم لكل الأصناف الحائزة على البطولات الجهوية في إطار الموسم الرياضي الحالي (2012 -2013 ) .

و جرى في إطار هذا الحفل الذي تم بحضور السلطات المحلية منح الفرق المتألقة مبالغ مالية وكؤوس و شهادات شرفية إلى جانب تكريم بعض الوجوه الرياضية التي ساهمت في تطوير رياضة كرة القدم على مستوى الجهة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • عمليات هامة لتدعيم شبكة نقل الكهرباء نحو الجنوب الغربي للبلاد إنطلاقا من النعامة ...اقرأ المزيد
  • نحو تعديل البرنامج الوطني لإنتاج الطاقة الكهربائية وتطويره إنطلاقا من الطاقات النظيفة...اقرأ المزيد
  • ايليزي : مسبحان جواريان في الأفق لفائدة الشباب ...اقرأ المزيد
  • ذكرى الفاتح نوفمبر 1954: "معرض كبير للصور مخصص للرئيس بوتفليقة"...اقرأ المزيد
  • النعامة : نحو فتح مركزجواري لتكوين قاطني الأرياف في مجال التكنولوجيات...اقرأ المزيد
فيديو