التعليم - التكوين

النعامة : تخرج أول دفعة من الطلبة

13/06 13h28

النعامة - إحتضن المركز الجامعي بالنعامة اليوم الخميس مراسم تخرج الدفعة الأولى للطلبة الحاصلين على شهادة جامعية وفق النظام التعليمي "أل.أم.دي" (ليسانس- ماستر- دكتوراه) بعد ثلاث سنوات من الدراسة بهذه المؤسسة التعليمية الجديدة.

وتضمنت الدفعة الأولى المتخرجة اليوم 127 طالب وطالبة درسوا في تخصصات متعددة بمعهد الحقوق و العلوم القانونية (تخصص قانون الأسرة و الإدارة و التسيير) واللغات العربية و الفرنسية و الإنجليزية بمعهد الآداب و اللغات الأجنبية حسب ما أفاد به مسؤولو المركز الجامعي للنعامة الذي فتح أبوابه في أكتوبر سنة 2011 .

وتميز حفل تخرج هذه الدفعة الذي جرى بحضور السلطات المحلية بتوزيع الشهادات التقديرية على مجموعة من الطلبة المتفوقين والمتخرجين الذين تابعوا دراستهم بالمركز والتوقيع على اتفاقية بين المركز الجامعي و الإدارة المحلية تندرج في سياق تحسين المعارف والتكوين المتواصل للمتصرفين الإداريين و موظفي الولاية.

ويرتقب مع بداية الموسم الجامعي المقبل(2013-2014) فتح تخصصات جديدة على مستوى المركز الجامعي لولاية النعامة من بينها "العلوم البيولوجية "و"التسيير والعلوم الاقتصادية" وهذا في إطار النظام التعليمي ’’أل أم دي’’ كما أوضح نائب مدير الدراسات المكلف بالبيداغوجيا السيد بدر الدين محمدي.

و سيتعزز قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بولاية النعامة مع بداية الموسم الجامعي المقبل بإنجاز 2.000 مقعد بيداغوجي و 1.000 سريرللرفع من قدرات الإستقبال المحلية إلى 4.000 مقعد بيداغوجي و2.000 سرير فضلا عن إستلام مطعم مركزي يطاقة 800 وجبة.

كما سيشرع في إعداد دراسة لإنجاز مشروع مقر جديد لمديرية الخدمات الجامعية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تنصيب اللجنة المكلفة بتسليم بطاقة الصحفي المحترف ...اقرأ المزيد
  • مخطط تربية المائيات حتى افاق 2020 محور لقاء بورقلة ...اقرأ المزيد
  • 72مليون دج لإعادة تهيئة مقري بلديتي ورقلة والرويسات ...اقرأ المزيد
  • ممثلو المجتمع المدني بغرداية ينبذون العنف و يؤيدون جهود الدولة ...اقرأ المزيد
  • الدعوة إلى توحيد الجهود للتغلب على الصعاب و التفرغ للتنمية بغرداية...اقرأ المزيد
فيديو