أخبار محلية

عبد المالك سلال يشرع في زيارة عمل وتفقد

13/06 08h27

البيض - شرع الوزير الأول السيد عبد المالك سلال مرفوقا بوفد وزاري هام صباح اليوم الخميس في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية البيض.

وخلال هذه الزيارة التي تندرج في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة سيطلع الوزير الأول على مدى تقدم المشاريع ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي قيد الإنجاز عبر الولاية .

ويرافق السيد سلال في هذه الزيارة وفد هام يضم وزراء الداخلية والجماعات المحلية والموارد المائية والأشغال العمومية والسكن والعمران والشباب والرياضة والفلاحة والتنمية الريفية وهم على التوالي السادة دحو ولد قابلية وحسين نسيب وعمار غول وعبد المجيد تبون ومحمد تهمي ورشيد بن عيسى.

و سيطلع الوزير الأول خلال هذه الزيارة التي ستدوم يوما واحدا على عدد من المشاريع التي تهم قطاعات الفلاحة والتنمية الريفية والسكن والعمران و الشباب و الرياضة و الموارد المائية و النقل و الأشغال العمومية و الصحة و أنشطة بالقطاع الإقتصادي الخاص بمجال الإستثمار.

و سيستهل السيد عبد المالك سلال زيارة العمل والتفقد بمعاينة المحيط المحمي المستغل من طرف عدد من مربي المواشي بمنطقة "الحيرش " ببلدية عين لعراك الذي يتربع على مساحة 12 ألف هكتار ويطلع على ظروف استغلال هذا الفضاء السهبي من قبل الموالين.

و ببلدية الأبيض سيدي الشيخ ( 80 كلم من عاصمة الولاية ) سيعاين السيد سلال مدى تقدم الأشغال بمشروع إنجاز 1.360 وحدة سكنية ذات طابع عمومي إيجاري المرتقب إستلامه بصفة كلية قبل نهاية السنة الجارية.

و من بين المشاريع التي سيتفقدها السيد سلال خلال هذه الزيارة مشروع إعادة تأهيل منطقة النشاطات الواقعة بمحاذاة الطريق الوطني رقم 6أ بالمخرج الشمالي لمدينة البيض والممتد على مساحة إجمالية قوامها 36 هكتار بعدد 110 قطعة أرضية موجهة للمستثمرين العموميين و الخواص.

كما سيتفقد الوزير الأول طيلة هذه الزيارة الميدانية عديد المشاريع التنموية الأخرى قيد التجسيد عبر تراب ولاية البيض .

وسيترأس السيد عبد المالك سلال في ختام زيارة العمل والتفقد إجتماعا موسعا لممثلي المجتمع المدني ويقوم بالرد على انشغالات مواطني ولاية البيض.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة: عدة مشاريع في طور الإنجاز لمديرية الأمن ...اقرأ المزيد
  • البيض : ثلاثة مشاريع للتنمية الإجتماعية لفائدة البلديات النائية ...اقرأ المزيد
  • الوادي: ضرورة اعتماد استخدام الطاقات المتجددة لتطوير الفلاحة الصحراوية ...اقرأ المزيد
  • إيليزي:98حرفي يستفيدون من الدعم لترقية نشاطات الصناعة التقليدية ...اقرأ المزيد
  • النعامة : 900 سكن عمومي إيجاري مرتقب استلامه في 2015 ...اقرأ المزيد
فيديو