فلاحة

تندوف: جمع وتسويق 1000 لتر يوميا من حليب النوق

23/09 16h06

تندوف- يتم جمع و تسويق ما معدله 1000 لتر يوميا من حليب النوق ضمن نشاط أول وحدة لإنتاج الحليب التي استحدثت بولاية تندوف, حسبما علم اليوم الأحد لدى مسؤولي فرع الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار بالولاية.

و قد استجاب عدد معتبر من المربين بهذه الولاية لدعوة مسؤولي هذه المؤسسة الإنتاجية التي دخلت حيز النشاط منذ السنة الماضية في إنتاج حليب الأكياس المدعم وبعض مشتقات الحليب الأخرى, حيث أبرمت إتفاقيات معهم والتي يتم بموجبها جمع حليب النوق وتسويقه على المستوى الوطني, كما تطمح ذات الوحدة أيضا لتسويق الإنتاج مستقبلا نحو دول الجوار بعد تغطية الحاجيات الوطنية, حسبما أوضح مدير فرع الوكالة خالد بوعام.

و من شأن هذا الإستثمار المحلي أن يساهم بشكل ’’كبير’’ في توفير هذه المادة الغذائية الحيوية إلى جانب إنتاج الحليب بنوعيه الطازج و المبستر, حيث تخضع عملية إنتاج وتسويق حليب النوق إلى مراقبة دائمة وآنية إنطلاقا من استلام المادة المجمعة من المربي ثم معاينتها و إجراء التحاليل وصولا إلى تعليبها و توجيهها إلى المستهلك, حسب ذات المسؤول.

و أعطى مشروع وحدة إنتاج الحليب دفعا جديدا لوتيرة الإستثمار خلال السنوات الأخيرة بولاية تندوف وهو ما يؤكد أهمية تشجيع ومرافقة مثل هذا النوع من المشاريع الإنتاجية التي توفر الثروة ومناصب الشغل بما يساهم في تطوير التنمية المحلية, كما أشير إليه.

و دائما في إطار ترقية الإستثمار بهذه الولاية الحدودية فقد شهدت منطقة النشاطات بتندوف خلال السنتين الأخيرتين حركية ’’ملحوظة’’ من خلال دخول حيز الإستغلال عدة مؤسسات إنتاجية في إطار مشاريع الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار من ضمنها مؤسسة صناعة مواد البناء و أخرى لصناعة المواد الزفتية وغيرها من الوحدات الإنتاجية الأخرى.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : استعمال الطاقة الشمسية في المناطق الريفية محور يوم إرشادي...اقرأ المزيد
  • ورقلة : الأرتيميا ...ثروة في حاجة إلى تثمين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
فيديو