أخبار محلية

إقبال كبير على’’الأبواب المفتوحة’’ على الرياضة العسكرية

13/03 14h26

تمنراست - شهدت فعاليات ’’أبواب مفتوحة’’ على الرياضة العسكرية التي نظمت اليوم الثلاثاء بالناحية العسكرية السادسة (تمنراست) إقبالا كبيرا للمواطنين, سيما فئة تلاميذ المدارس, الذين تعرفوا من خلال زيارة موجهة على مختلف أنشطة المصلحة الجهوية للرياضات العسكرية.

وتميزت هذه التظاهرة الإعلامية بتنظيم استعراضات رياضية لمختلف الفرق الرياضية الجهوية في مختلف الاختصاصات على غرار الكاراتي دو و الجيدو و الملاكمة و الكوكسول.

ويهدف هذا الحدث الإعلامي إلى التعريف بالنشاطات الرياضية المنظمة في الأوساط الرياضية العسكرية إلى جانب التعريف كذلك بالنشاطات الرياضية التي شاركت فيها الفرق الرياضية العسكرية على كل المستويات المحلية منها و الوطنية و الإقليمية, كما أوضح رئيس أركان الناحية العسكرية السادسة اللواء أحسن سليمان خلال إشرافه نيابة عن قائد الناحية العسكرية السادسة على مراسم الافتتاح.

وأكد بأن الرياضة العسكرية تعد "محورا رئيسيا ضمن برامج التدريب و التكوين", حيث تحرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على تشجيعها من خلال توفير الوسائل المادية و البشرية اللازمة, كما أنها "تساهم في تطوير القدرات البدنية للفرد العسكري باعتبارها عنصرا أساسيا لتحقيق الجاهزية القتالية".

و كانت الفرصة للجمهور للتعرف من خلال هذه التظاهرة الإعلامية التي نظمت بالقاعة المتعددة الرياضات بتهقارت بعاصمة الولاية على التخصصات الرياضية العسكرية المتعددة و مختلف المشاركات للفرق العسكرية على كافة المستويات و الاطلاع كذلك على الآفاق المستقبلية للرياضة العسكرية. كما استمتع بالمناسبة بمتابعة استعراضات شيقة في مختلف الرياضات, إلى جانب مشاهدة عرض مسرحي قدمه طلاب مدرسة أشبال الأمة بتمنراست.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أدرار : وقفة احتجاجية لفلاحين و شباب للمطالبة ’’بتسوية’’ ملفات الإستثمار الفلاحي ...اقرأ المزيد
  • المدير العام للجمارك يتنقل الى تمنراست اثر حادث وفاة 4 اعوان ...اقرأ المزيد
  • إحياء عيد العمال : حاسي مسعود تحتضن الإحتفالات الرسمية ...اقرأ المزيد
  • استرجاع 130 وحدة سكنية كانت مستغلة بطريقة غير شرعية ببرج عمر إدريس ...اقرأ المزيد
  • الأغواط : انطلاق فعاليات الأيام الإعلامية لعلوم الفضاء والفلك ...اقرأ المزيد
فيديو