تكنولوجيا

وتيرة "متقدمة" لمشروع الربط بالألياف البصرية تندوف - أدرار

13/03 14h10

تندوف - يشهد مشروع الربط بالألياف البصرية تندوف/ أدرار الجاري تجسيده حاليا ’’تقدما’’ في الأشغال ي والذي سيمكن بتحقيق وصلة أخرى لهذه الولاية التي تتوفر حاليا سوى على وصلة واحدة مع ولاية بشار, حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى مسؤولي مديرية البريد و الإتصالات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة.

و تسجل هذه العملية التي كانت انطلقت أشغالها في مارس 2017 وحددت آجال إنجازها ب 12 شهرا مراحل ’’متقدمة’’ في وتيرة الإنجاز رغم الصعوبات المناخية ي وكذا التضاريس الصعبة التي تعترض الأشغال ي حيث ستمكن هذه الشبكة من تأمين الإتصالات ي وتساهم في ربط تسع (9) مناطق نائية بولاية تندوف بشبكة الألياف البصرية التي ستخفف عنهم تكاليف الربط بشبكة الساتلي كما أوضح مدير القطاع الواعر محمد.

وسيسمح هذا المشروع الذي رصد له غلافا ماليا بنحو 2ر5 مليار دج بربط ولاية تندوف بشبكة الألياف البصرية عبر ولاية أدرار على مسافة 1.120 كلم ي وسيمكن الولاية من تفادي أي إنقطاعات محتملة على الشبكة من خلال ربطها بوصلة إضافية مع شبكة الإتصالات ي تعزز الوصلة الحالية مع ولاية بشار .

وكانت وزيرة البريد و الإتصالات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة إيمان هدى فرعون قد أكدت خلال زيارتها الأخيرة للولاية أن تأمين شبكة الإتصالات بالمناطق الجنوبية أصبحت ضرورة ملحة من خلال ضمان وصلات إحتياطية تفاديا للإنقطاعات المحتملة.

تجدر الإشارة إلى أن إتفاقية بين إتصالات الجزائر و بريد الجزائر قد أبرمت خلال الثلاثي الأول من السنة الماضية وشملت إطلاق مشروع آخر من تندوف من أجل تطوير و عصرنة كل شبكة الإتصال البريدية التي كانت تشهد توقفا عن العمل في كثير من الأحيان بسبب ضعف سعة التدفق التي لم تكن تتجاوز 128 كيلوبايت إلى جانب ضعف الصيانة.

و تسمح هذه الإتفاقية الجاري تنفيذها أيضا من التجديد الكلي للشبكة عبر مراحل ي فضلا عن رفع سعة التدفق إلى غاية 2 ميغابايت من أجل تأمين إتصالات البريد تحضيرا للشروع في خدمات التجارة الإلكترونية و الدفع الإلكتروني ي بما يضمن توفير خدمة عصرية أفضل للمواطنين .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية: توقع جني 600 ألف قنطار من حبوب الذرة العلفية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تجمع للمواطنين للمطالبة بترقية التنمية المحلية ...اقرأ المزيد
  • الوادي : 227.000 تلميذا يستفيدون من خدمات الصحة المدرسية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : نحو 4.500 مسجل مرتقب بمراكز محو الأمية ...اقرأ المزيد
  • تواصل تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية "اكتساح 2018" ببشار ...اقرأ المزيد
فيديو