الثقافة

50 فنانا في فعاليات الأيام المحلية"تراث بلادي"

25/02 14h23

بشار- ينتظر أن ينشط زهاء 50 من الفنانين الشباب يمثلون 12 جمعية و فرقة موسيقية خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 3 مارس القادم فعاليات الأيام المحلية " تراث بلادي" للموسيقى التراثية و التقليدية للساورة, حسبما علم اليوم الأحد من رئيس الجمعية الولائية للنجوم و الفنون والموسيقى و السياحة ببشار.

و تهدف هذه التظاهرة الفنية التراثية التي سيحتضنها المركز الثقافي "طارق بن زياد" إلى إبراز الشباب الموهوبين الذين ينشطون في مختلف الفرق الفنية وغيرها من الجمعيات الثقافية بالمنطقة", كما أوضح لوأج, ماسة بن الشيخ.

و أضاف يقول: "هدفنا من خلال هذه الأيام الموسيقية و الثقافية فسح مجال التعبير أمام عديد الموهوبين في الموسيقى التراثية و التقليدية بالجهة في إطار المحافظة و تثمين و استدامة مختلف التعابير الفنية للساورة".

و ينتظر الجمهور من هذه الفعاليات التي سيتميز انطلاقها بتنظيم استعراض للمشاركين أن تساهم في إبراز موهبة الفنانين في موسيقى و رقص الديوان و الموسيقى الكلاسيكية المحلية و الموسيقى الفولكلورية إلى جانب الرقص الفولكلوري و فرق البارود و غيرها من أنواع الموسيقى الأخرى, كما أشير إليه.

و تأتي هذه الأيام الموسيقية والثقافية التي تندرج في إطار برنامج النشاط للجمعية الولائية للنجوم و الفنون والموسيقى و السياحة لتؤكد مدى حرص الشباب من أعضاء هذه الجمعية على المحافظة على التراث الثقافي للساورة و المساهمة في تنشيط الحياة الثقافية بالمنطقة, يضيف السيد بن الشيخ.

و تعتزم هذه الجمعية مستقبلا تكثيف التبادلات بين مختلف الجمعيات المحلية و الوطنية في المجالات ذات الصلة بالمحافظة على التراث الثقافي و النشاطات السياحية للشباب و تنظيم مخيمات للعطل لفائدة مختلف الفئات الشبانية فضلا عن إقامة حملات للتضامن مع العائلات المعوزة و المساهمة من جهة أخرى في تكوين إطارات الحركة الجمعوية و تسيير و تنشيط الجمعيات المحلية, وفق المصدر ذاته.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية: توقع جني 600 ألف قنطار من حبوب الذرة العلفية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تجمع للمواطنين للمطالبة بترقية التنمية المحلية ...اقرأ المزيد
  • الوادي : 227.000 تلميذا يستفيدون من خدمات الصحة المدرسية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : نحو 4.500 مسجل مرتقب بمراكز محو الأمية ...اقرأ المزيد
  • تواصل تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية "اكتساح 2018" ببشار ...اقرأ المزيد
فيديو