ليبيا: المجلس الأعلى للدولة يدعو السراج لمواصلة أداء مهامه إلى غاية "اختيار خلف له"
Search
Mercredi 25 Novembre 2020
Journal Electronique

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي, خالد المشري, رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج إلى مواصلة أداء مهامه إلى غاية "اختيار خلفه تجنبا لأي فراغ سياسي".

ونقل موقع /أخبار ليبيا/ عن المشري قوله في رسالة بعث بها أمس الخميس إلى السراج "يطلب منكم الاستمرار في أداء مهامكم حتى اختيار مجلس رئاسي جديد وذلك تجنبا لأي فراغ سياسي ومن أجل استقرار البلاد".

وأشار المشري إلى أن مطالبته جاءت "نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في هذا الوقت, والاتجاه لعقد ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي يهدف إلى تحقيق رؤية موحدة حول إطار وترتيبات الحكم التي ستفضي إلى إعادة تشكيل المجلس الرئاسي وإجراء انتخابات في أقصر إطار زمني ممكن من أجل استعادة سيادة ليبيا والشرعية الديمقراطية للمؤسسات الليبية واختيار سلطة تنفيذية فاعلة".

وفي السياق ذاته , حث مجلس النواب الليبي بطرابلس السراج على "تأجيل قراره حول ترك السلطة نهاية أكتوبر الجاري إلى أجل آخر لدواعي المصلحة العليا".

وطالب المجلس السراج بإحاطته الاثنين المقبل حول "الوضع السياسي وطرح المعوقات التي تواجهها الحكومة في إدارة الأزمات".

وسبق أن أعلن السراج في شهر سبتمبر الماضي عزمه ترك منصب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وتسليم السلطة لطرف آخر أواخر أكتوبر.

وتأتي دعوة المجلس الاعلى للدولة بعد أيام من توقيع وفدا اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) يوم 23 أكتوبر الجاري بمدينة جنيف السويسرية ,تحت رعاية الأمم المتحدة على اتفاق لوقف إطلاق النار دائم في ليبيا.

كما أعلنت أن اللجنة العسكرية المشكلة من خمسة مسؤولين عسكريين من طرفي النزاع في ليبيا , توصلها إلى توافق حول فتح طرق برية وجوية, وإيقاف الخطاب الإعلامي التحريضي, وتفادي التصعيد العسكري, وتبادل المحتجزين وإعادة هيكلة حراس المنشآت النفطية, إضافة إلى طرد المرتزقة خلال 90 يوما بعد تشكيل حكومة وحدة وطنية.

ومن جهتها , دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا امس الخميس الليبيين للمشاركة في حوار مباشر مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز, حول العملية السياسية والميثاق الوطني الليبي, اليوم الجمعة.

وأكدت البعثة الأممية , في تغريدة لها بموقع تويتر أنه "يمكن للمواطنين الراغبين في المشاركة بالحوار التسجيل في منصة الحوار الليبي".

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة من قبل عن إطلاقها "منصة الحوار الليبي" التفاعلية بهدف التواصل والتفاعل مع أكبر عدد ممكن من الليبيات والليبيين من مختلف مناطق ليبيا وخارجها بشكل مباشر, طوال فترة انعقاد ملتقى الحوار السياسي الليبي. 

وكانت عشرات الشخصيات الليبية قد بدأت الاثنين الماضي, حوارا سياسيا عبر دوائر الاتصال المغلقة, بإشراف الأمم المتحدة, بعد أيام قليلة من إعلان وقف دائم لإطلاق النار. وتعتبر المحادثات,  الأولى , في إطار منتدى الحوار الذي ستتواصل عبره مناقشة نتائج المباحثات التي تمت في الأسابيع الأخيرة بخصوص الملفات العسكرية والاقتصادية والمؤسساتية.

  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira
  • reboisement  barrage Douira

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • بشار: فتح قرية سياحية جديدة ''قريبا'' بتاغيت

      سيتم فتح قرية سياحية جديدة تتوفر على 45 غرفة بمجموع طاقة استقبال تقدر ب 120 سرير شهر ديسمبر القادم لفائدة السياح بتاغيت الواقعة على مسافة 97 كلم جنوب بشار و هي منطقة ذات طابع سياحي بامتياز, حسبما استفيد اليوم السبت لدى مسؤول محلي للديوان الوطني الجزائري للسياحة.

عـلـوم واكـتـشــافـات

اقــتــصــاد

    • اجتماع منتدى البلدان المصدرة للغاز: الغاز "مصدر وافر و مرن للطاقة

      أكد الوزراء المشاركون في اجتماع منتدى البلدان المصدرة للغاز المنعقد بالجزائر أن هذا المصدر الوافر والمرن للطاقة سيستمر في تلبية الاحتياجات العالمية المتزايدة من الطاقة فضلاً عن متطلبات الركائز الثلاث للتنمية المستدامة حسبما افاد به امس الخميس بيان رسمي للاجتماع الوزاري.

ثـقــافــة

صـحـــة

مواعــــيــــــــد

  • قطـاع الصحـة  

تحيي وزارة الصحة و اصلاح المستشفيات ،يوم الأحد 15 نوفمبر بمقرها، فعاليات اليوم العالمي للسكري تحت شعار "السكري وفيروس كوفيد19"، وذلك ابتداء من الساعة 9سا .

 

 

 

 

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept